منتديات كورابيكا

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 1خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 2اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 3الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 4عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 5كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 6أَن رَّآهُ اسْتَغْنَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 7إِنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الرُّجْعَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 8أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 9عَبْدًا إِذَا صَلَّىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 10أَرَأَيْتَ إِن كَانَ عَلَى الْهُدَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 11أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 12أَرَأَيْتَ إِن كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 13أَلَمْ يَعْلَم بِأَنَّ اللَّهَ يَرَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 14كَلَّا لَئِن لَّمْ يَنتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 15نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 16فَلْيَدْعُ نَادِيَهُسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 17سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 18كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِب ۩سورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 19

كتب عشوائيه

  • معرفة النسخ والصحف الحديثيةمعرفة النسخ والصحف الحديثية : كتاب في 299 صفحة طبع في 1412هـ جعل مؤلفه أحد علوم الحديث والمراد بها الأوراق المشتملة على حديث فأكثر ينتظمها إسناد واحد فإن تعدد السند فهو الجزء أو أحاديث فلان. أراد الشيخ جمع ما وقف عليه منها والدلالة عليها مع معرفة حكمها من صحة أو ضعف أو وضع على سبيل الإجمال وجعل بين يدي ذلك مباحث سبعة مهمة: 1- تاريخ تدوينها. 2- غاية هذا النوع وثمرته. 3- معارف عامة عنها حقيقتها ونظامها الخ. 4- جهود المتقدمين في معرفة النسخ. 5- جهود المعاصرين. 6- كيفية الرواية لها ومنها. 7- مراتبها الحكيمة.

    المؤلف : بكر بن عبد الله أبو زيد

    الناشر : دار الراية للنشر والتوزيع بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/169194

    التحميل :

  • ظاهرة ضعف الإيمانظاهرة ضعف الإيمان: من الظواهر التي لا يستطيع منصف أن ينكرها، ظاهرة ضعف الإيمان في قلوب كثير من المسلمين، فكثيرًا ما يشتكي المسلم من قسوة قلبه وعدم شعوره بلذة الطاعة، وسهولة الوقوع في المعصية، وفي هذا الكتيب علاج لهذه المشكلة، ونبشر الإخوة بأن مجموعة مواقع islamhouse تنشر الكتاب حصرياً بأكثر من 5 لغات عالمية.

    المؤلف : محمد صالح المنجد

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/338103

    التحميل :

  • السياسة الشرعية في إصلاح الراعي والرعيةالسياسة الشرعية : رسالة مختصرة فيها جوامع من السياسة الإلهية والآيات النبوية، لا يستغني عنها الراعي والرعية، كتبها - رحمه الله - في ليلة لما سأله الإمام أن يعلق له شيئا من أحكام الرعايا، وما ينبغي للمتولي.

    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية

    المدقق/المراجع : علي بن محمد العمران

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com - مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية - دار عالم الفوائد للنشر والتوزيع

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/104626

    التحميل :

  • منهج الإسلام في النهي عن المحرماتمنهج الإسلام في النهي عن المحرمات: قال المُصنِّف - رحمه الله -: «فقد أخبر الله تعالى في كتابه العزيزِ أن من اجتنَبَ الكبائرَ؛ فإن الله تعالى سيُكفِّرُ عنه الصغائرَ من الذنوبِ ... ولقد تاقَت نفسي أن أكتبَ عن المحرمات التي تفشَّت بين المسلمين، فوضعتُ هذا الكتاب .. ولقد توخَّيتُ فيه سهولةَ العبارة، كما تحرَّيتُ الاستِشهاد على كل ما أقول بالقرآن الكريم، وسنة نبيِّنا - عليه الصلاة والسلام -. ولقد رأيتُ أن أُقدِّم لذلك بفصلٍ خاصٍّ أتحدَّثُ فيه عن السنةِ، وبيان منزلتها في التشريع الإسلامي. والهدفُ من وضعِ هذا الكتاب هو: تقديم النصيحة، والموعظة الحسنة لإخواني المسلمين».

    المؤلف : محمد سالم محيسن

    الناشر : موقع الدكتور محمد محيسن http://www.mehesen.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/384403

    التحميل :

  • الإتقان في علوم القرآنالإتقان في علوم القرآن : كتاب يبحث في العلوم المتعلقة بالقرآن الكريم مثل مواطن النزول وأوقاته ووقائعه، والقراءات وأسانيد رواية القرآن الكريم، والألفاظ القرآنية والتجويد، وأحكام القرآن كالعام والخاص والمجمل والمبين والمطلق والمقيد والناسخ والمنسوخ وغير ذلك مما يتعلق بالعلوم القرآنية. مع شرح هذه الأمور والتمثيل عليها وعد شروطه.

    المؤلف : جلال الدين السيوطي

    الناشر : موقع أم الكتاب http://www.omelketab.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/141385

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share