احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 1وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 2وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 3إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 4فَأَمَّا مَنْ أَعْطَىٰ وَاتَّقَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 5وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 6فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 7وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 8وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 9فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 10وَمَا يُغْنِي عَنْهُ مَالُهُ إِذَا تَرَدَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 11إِنَّ عَلَيْنَا لَلْهُدَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 12وَإِنَّ لَنَا لَلْآخِرَةَ وَالْأُولَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 13فَأَنذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 14لَا يَصْلَاهَا إِلَّا الْأَشْقَىسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 15الَّذِي كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 16وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَىسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 17الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 18وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 19إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 20وَلَسَوْفَ يَرْضَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 21

كتب عشوائيه

  • رحلة المشتاقرحلة المشتاق: فهذه رحلة مع مشتاق .. نعم مشتاق إلى دخول الجنات .. ورؤية رب الأرض والسماوات .. إنه حديث عن المشتاقين .. المعظمين للدين .. الذين تعرض لهم الشهوات .. وتحيط بهم الملذات .. فلا يلتفتون إليها .. هم جبال راسيات .. وعزائم ماضيات .. عاهدوا ربهم على الثبات .. قالوا: ربُّنا الله، ثم استقاموا.

    المؤلف : محمد بن عبد الرحمن العريفي

    الناشر : موقع الشيخ العريفي www.arefe.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/336238

    التحميل :

  • الفن الواقع والمأمول [ قصص توبة الفنانات والفنانين ]الفن الواقع والمأمول : وقفات تأمل مع الفن التمثيلي لبيان آثاره وأضراره الاجتماعية، مع إلحاق الحكم عليه، وبيان موقف الإسلام منه لبعض العلماء الأجلاء. - قدم لهذه الرسالة: فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين، وفضيلة الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع - حفظهما الله -.

    المؤلف : خالد بن عبد الرحمن الجريسي

    الناشر : مؤسسة الجريسي للتوزيع والإعلان - شبكة الألوكة http://www.alukah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/166710

    التحميل :

  • زكاة الأثمان في ضوء الكتاب والسنةزكاة الأثمان في ضوء الكتاب والسنة: قال المصنف - حفظه الله -: «فهذه رسالة مختصرة في «زكاة الأثمان»: من الذهب، والفضة، وما يقوم مقامهما من العملات الورقية، والمعدنية، بيَّنت فيها بإيجاز: مفهوم الأثمان: لغة، واصطلاحًا، وأوضحت وجوب الزكاة في الذهب والفضة: بالكتاب، والسنة، والإجماع، وذكرت مقدار نصاب الذهب والفضة، وأوضحت زكاة العملات الورقية والمعدنية المتداولة بين الناس الآن، وحكم ضمّ الذهب والفضة بعضهما إلى بعض في تكميل النصاب، وضمّ عروض التجارة إلى كل من الذهب والفضة في تكميل النصاب».

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/193655

    التحميل :

  • الكشاف التحليلي لمسائل الأربعين النوويةفي هذا الملف كشاف تحليلي لمسائل الأربعين النووية مع زيادات ابن رجب؛ الغرض منه أن يفيد منه المعلم ويستفيد منه الطالب الحاذق حتى يتقن دراسة هذه المتون القيمة دراسة المستبصر الذي يرجى نفعه للأمة بالدعوة إلى الله. • تم إعداد الكشاف من تحليل عبارات المتن، وكتاب جامع العلوم والحكم، وقواعد فوائد من الأربعين النووية للشيخ ناظم بن سلطان المسباح المريخي، والمنن الربانية للشيخ سعد الحجري، وشرح معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ. • تم تقسيم الكشاف إلى دروس، كل درس يحتوي على عناصر وأسئلة. • والأربعون النووية هو متن مشهور، اشتمل على اثنين وأربعين حديثاً محذوفة الإسناد في فنون مختلفة من العلم، كل حديث منها قاعدة عظيمة من قواعد الدين، وينبغي لكل راغب في الآخرة أن يعرف هذه الأحاديث؛ لما اشتملت عليه من المهمات، واحتوت عليه من التنبيه على جميع الطاعات؛ وقد سميت بالأربعين في مباني الإسلام وقواعد الأحكام.

    المؤلف : عبد العزيز الداخل

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/344748

    التحميل :

  • ألحان .. وأشجانألحان .. وأشجان: رسالة مفيدة تتحدَّث عن الغناء وحكمه في الإسلام، وبيان أدلة تحريمه، مع سياق بعض الأشعار في التحذير من الافتتان بالغناء والمطربين، بأسلوبٍ أدبيٍّ رائق.

    المؤلف : محمد بن عبد الرحمن العريفي

    الناشر : موقع الشيخ العريفي www.arefe.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/333815

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share